التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:09 م , بتوقيت القاهرة

أسماء| مرشحو "المحافظين" على "الفردي"

قرر حزب المحافظين الدفع بـ41 مرشحا من بين 164 مرشحا تقدموا للحزب لاختيارهم كمرشحين للحزب على المقاعد الفردية على مستوى الجمهورية.


وقال الحزب في بيان اليوم الجمعة، إن الحزب راعى عدة معايير موضوعية للمشاركة في الانتخابات منها عدم الدخول في مزايدات مادية بين الأحزاب السياسية لجذب المرشحين الأقرب للفوز لأنه لم يكن من أهداف الحزب الحصول على أكبر عدد من المقاعد في برلمان 2015.


وجدد الحزب التزامه بإخلاء بعض الدوائر لمرشحي أحزاب تحالف"الوفد المصري"، مشيرا إلى اعتماده على معيار الكفاءة والقدرة من بين المتقدمين في ظل عزوف الكفاءات والشباب والمرأة والأقباط وتهميش هذه الفئات في اختيارات الأحزاب السياسية.


وذكر الحزب أنه دفع بـ37 مرشحا بمتوسط أعمار 51 سنة منهم 45% شباب، 10% أقباط، 8% إمرأة، ويذكر أن حزب المحافظين أحد أعضاء تحالف الوفد المصري الذي يضم أحزاب الوفد والإصلاح والتنمية والمصري الديمقراطي، وبعض الشخصيات العامة مثل هاني سري الدين وعمرو الشوبكي، وتيار الشراكة الوطنية.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم 22 مارس القادم، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015، في 13 محافظة من بينها العاصمة.