التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 06:20 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

البياضي: لا توجد سلطة دائمة والسيسي شرف مصر

قال القس صفوت البياضي، رئيس الطائفة الإنجيلية السابق إن الكنيسة الإنجيلية تؤمن بتداول المسؤوليات، مؤكدا أنه لا توجد سلطة دائمة، وأضاف  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة، لإعلان نتائج الانتخابات "نحن ككنيسة إنجيلية نؤمن بتداول السلطة؛ لأنها لا يوجد سلطة دائمة في الإدارة لكن هناك تناوب وتداول للمسؤوليات لأن منصب رئيس الطائفة ليس سلطة بقدر ما هو خدمة".


وأوضح أن الكنيسة لها مكان للشباب والمرأة، فالمرأة لها نفس الحق التصويت حتى مستوى رعاة الكنائس، فالمجلس الملي الإنجيلي هو أول مجلس ملي تدخل فيه المرأة كعضو مساو للرجال ولدينا الدكتورة نادية حليم وهي ثاني امرأة تكون عضوا بالمجلس الملي".


وأشار إلى أن القانون الذي وضع في عهد العثمانيين كان ينص على أن يكون عضو المجلس ذكرا يبلغ من العمر 30 سنة وقد تمكنت الطائفة الإنجيلية من حذف كلمة "ذكر" واستبدلتها بكلمة "عضو".


واختتم الدكتور صفوت كلمته بالمؤتمر بتحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قائلا إنه شَرف مصر واقتص لكرامتها أمام من اعتدوا على أبنائنا الذين رفضوا أن يستكينوا وماتوا وهم مرفوعي الرأس ليرفعوا رأس مصر معهم.


وجدير بالذكر أن الطائفة الإنجيلية أجرت اليوم انتخابات لاختيار رئيس الطائفة ونائبه، وأسفرت عن فوز الدكتور أندريه زكي بمنصب رئيس الطائفة بالتزكية، والقس جورج شاكر بمنصب نائب الرئيس.