التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

صور| موجة من الطقس السيئ تضرب مدن شمال سيناء

اجتاحت محافظة شمال سيناء موجه من الطقس السيئ، اليوم الجمعة، حيث شهدت سقوط أمطار غزيرة وحبات ثلج وانخفاض في درجات الحرارة بشكل حاد، ما أثر على حركة الحياة بمراكز المحافظة.

وصدر قرار بإغلاق ميناء العريش أمام حركة الملاحة، بسبب استمرار سقوط الأمطار لعدة ساعات، وبحسب مصدر مسؤول أدى سوء الأحوال الجوية إلى سقوط أسلاك الكهرباء في بعض أحياء المدن ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات.

وانقطعت الكهرباء تمامًا في مدينة الشيخ زويد طوال فترة النهار، وتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لإخطار شركة الكهرباء، ولنفس الأسباب انخفضت بشدة حركة المواطنين في الشوارع وقلة التنقلات بين مدن المحافظة وخارجها، لتفضيل السائقين عدم السفر في تلك الأجواء وتكدست مياه الأمطار في شوارع المدن، وفي العريش خرجت سيارات كسح المياه لفتح الشوارع المغلقة مجددًا.

وقال وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، إن "قطاع الزراعة تعرض لأضرار متعددة، حيث تم تشكيل لجان للمتابعة، ستقوم بتفقد المزارع التي لحقت بها أضرار نتيجة تساقط الثلوج".

من ناحية أخرى، سادت فرحة بالمناطق الصحراوية التي هطلت عليها الأمطار في قرى؛ الشيخ زويد، ورفح، ووسط سيناء، حيث قام الأهالي بتجميع مياه الأمطار في الصهاريج الأرضية، نظرًا إلى اعتمادهم عليها في الشرب والزراعة.