التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:32 م , بتوقيت القاهرة

في بريطانيا.. أول زواج مثلي "خلف القضبان"

تشهد بريطانيا أول حالة زواج مثلي الجنس لرجلين يقضيان عقوبة السجن مدى الحياة لارتكابهما جرائم قتل تستهدف الأشخاص مثيلي الجنس، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


 


ويعقد ميخايل إيفان جالاتينوف، البالغ من العمر 40 سنة، والذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في 1997 لقتله "بدم بارد" رجلا مثلي الجنس، قرانه على مارك جودوين، البالغ من العمر 31 سنة، المحكوم عليه أيضا بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل رجل آخر مثلي الجنس في 2007.


وكان جودوين الذي كون عصابة من شخصين آخرين لاستهداف الأشخاص مثيلي الجنس، وافق قبل دخوله السجن على الزواج من جالاتينوف، فيما منحتهما سلطات السجن تصريحا رسميا بالزواج في سجن فول ستن بمقاطعة يوركشير، ولم تتحدد بعد تفاصيل أو موعد الزواج، رغم إصدار السجل المدني إشهارا بالزواج الذي ذكر أن وظيفة الزوجين هي "نادل في حانة".


وقال متحدث باسم وزارة العدل البريطانية إن"السجناء لهم الحق في الزواج طبقا لقانون الزواج الصادر في عام 1983، ولن يتم الزواج على نفقة دافعي الضرائب، كما أن الزوجين لن يتشاركا نفس الزنزانة".


ويقول الخبر أن زواج السجناء تم من قبل، حينما تزوج "ريجي كراى"، وهو زعيم عصابة في لندن عشيقته، روبرتا جونز، في سجن ميدستون، حيث كان يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بعد قتله زعيم عصابة يدعى، جاك ذا هات.


وتعرض جالاتينوف للسجن من قبل بتهمة الاعتداء الجنسي على أطفال، حيث أغوى ضحيته عن طريق المحادثة عبر الإنترنت، ودعاه لزيارته في منزله قبل أن يخنقه، فيما وصف الطبيب النفسي الذي فحص جالاتينوف المتهم بأنه "لا يعاني من أى أمراض عقلية، ولكنه لا يملك أى وازع أخلاقي".


وسببت الجريمة التي ارتكبها جالاتينوف في صدمة للمجتمع البريطاني، حيث ارتكبها المتهم تحت مراقبة الشرطة التي كانت ترابض أمام منزله حينما تمكن من خنق ضحيته.