التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:21 م , بتوقيت القاهرة

صور| شباب كنيسة نجع حمادي يصلون من أجل شهداء الوطن

أدى العشرات من شباب كنيسة نجع حمادي الصلاة بكنيسة مار يوحنا من أجل سلام العالم والكنيسة والمتطرفين الذين يذبحوا المسالمين والعزل.



وقال الناشط القبطى بنجع حمادي، حنا حسيب، إن الشباب الجامعي والخريجين نظموا حلقة صلاة لتكريم شهداء مصر في ليبيا والذين أصبحوا فخر لكل المصريين في ثباتهم وشجعاتهم أمام الموت على أيدى المتطرفين من تنظيم "داعش" الإرهابي.



وأضاف حسيب أن المسيحيين يلجأون إلى الصلاة أمام المحن والضيقات طالبين من المولى أن يعم السلام ويتوقف الاقتتال بين البشر ونصلى لان الله وحده يستطيع تغيير البشر ليحوله من إنسان شرير إلى انسان صالح وتعتبر الصلاة  سلاح المسيحي في وجة الشر والظلام ونطلب من الله في الصلاة أن يلهم أهل الشهداء الصبر وأن ينير عقول المتطرفين من الغشاوة ليعودوا إلى رشدهم.



وكان تنظيم "داعش" في ليبيا، قد نشر ، شريط فيديو، يظهر ذبح 21 مصريا، بثّته مواقع إلكترونية مؤيّدة للتنظيم، تحت عنوان: "رسالة موقّعة بالدماء لأمة الصليب".


ونشر تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، الخميس الماضي، صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.