التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|وفد من الأمم المتحدة يقدم العزاء في ضحايا ليبيا بالمنيا

استقبل محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، اليوم الجمعة، وفدا من منظمة الأمم المتحدة للفنون "يونارتس"، حيث يقوم الوفد بتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا ليبيا من أبناء محافظة المنيا، كما سيبحث الوفد تقديم دعم ومساعدات في صورة مشروعات صغيرة لمساعدة أسرهم بعد فقدان عائلهم بهدف وضع حلول عملية لتنمية قرى الشهداء.


و ضم الوفد عددا من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين ورموز العمل العام بالإضافة إلى ممثلي من هيئات ومنظمات منها منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية.


وأكد المحافظ، أن مصر أثبتت أنها قادرة وقوية ولا يستطع أحد أن يكسر إرادتها وعزيمتها، موضحا أن الشعب بوحدته مع الجيش يصنعون أعظم ملحمة، معربا عن شعوره بالفخر والانتماء لهذا البلد، وطالب الجميع بالحفاظ على مصر، خاصة وأنها الأمان والملاذ للمنطقة بأكملها، وهي الدولة الوحيدة التي تحارب الإرهاب بقوة وعقيدة وإخلاص .


كما شدد المحافظ أنه لا تفاوض ولا سياسة مع الإرهابيين، موضحا أن الآلام لازالت تغمرنا ولكن من الضروري التركيز حاليا على الآمال لتنمية بلدنا، موضحا أن المنيا ستستضيف يومي 25-26 الجاري مؤتمرا اقتصاديا لبحث فرص الاستثمار في إقليم شمال الصعيد للعمل على فتح المجال لتوفير فرص عمل للشباب في المرحلة القادمة لمساعدة أبنائنا في الحياة و الاستقرار في وطنهم بعيدا عن المخاطرة بأرواحهم.


و قال الدكتور نبيل رزق المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للفنون في الشرق الأوسط و إفريقيا و رئيس الوفد، إن الزيارة تستهدف تقديم واجب العزاء لأهالي الشهداء و دراسة و بحث الحلول العملية لتقديم مساعدات لأسر الشهداء، و إيمانا من المشاركين بأهمية نبذ العنف والإرهاب والتعصب بكافة أشكاله والحث على السلام والتعايش السلمي بين البشر .