التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:30 م , بتوقيت القاهرة

يهودية أمريكية تتهم زوجها بتعذيبها واغتصابها وتجويعها

قدمت سيدة أمريكية، الأربعاء الماضي، شهادتها أمام المحكمة العليا في مدينة نيويورك ضد زوجها اليهودي الشرقي، قالت فيها إنه كان يستعبدها، ويغتصبها، ويضربها إذا رفضت أن تقوم بالأعمال المنزلية لوقت طويل، حتى في ظروف حملها، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وأضافت ريفكي شتاين، 25 عاما، أن زوجها يوئيل ويس، 32 عاما، أرسلها للعمل لدى أخيه في كندا في يناير 2011، في محاولة للسيطرة عليها، وأنها تلقت ضربا مبرحا من زوجها عندما رفضت العمل، قائلة: "كلما رفضت شيئا من يوئيل كان يغتصبني، يؤذيني بدنيا، ويعتذي عليّ لفظيا ويهددني".



وتابعت شتاين: "كان يهددني بإبعاد أطفالي عني. لم أوافق على الذهاب لكندا، فأبعد ابني رغما عني وذهبت مع ابنتي، وقال إن كنت أريد أن أرى ابني مرة أخرى فعلي فعل ما يطلبه مني". 


وقالت الزوجة إن طفليها هما السبب الوحيد وراء استمرار المحاكمة ثلاث سنوات، وأضافت: " إنهما سبب استيقاظي في الصباح.. إنهما حب حياتي".


وحكت شتاين عن تجويع زوجها لها ولطفليها، حيث حبسهم في إحدى المرات داخل غرفة، قائلة: "كنا بالكاد نحصل على وجبتين في اليوم الواحد، وعادة ما كانتا حساء دجاج غير طازج".


وأشارت شتاين إلى واقعة حدثت عندما كانت ابنتها التي تبلغ من العمر 5 أعوام بعمر عامين، حيث أنهى الزوج استحمامه وخرج عاريا ليضع عضوه الذكري في يد الطفلة لتلهو به، حسبما قالت، مضيفة أن مثل هذا الفعل لم يتكرر مرة أخرى.


وقالت شتاين أنها سعت لحل المشاكل بينها وبين زوجها بشتى الطرق، مثل المحاكم اليهودية والحاخامات والوسطاء، ولكنه كان يرفض كل هذه الحلول، قائلا أنها لن تحصل على وثيقة طلاق وأنها ستموت عجوزا ووحيدة. وتحاول شتاين في الوقت ذاته الحصول على طلاق ديني، وهو ما لن تستطع الحصول عليه إلا بموافقة الزوج، وفي ظل عدم موافقته فهي تعيش كزوجة مقيدة وغير قابلة للزواج داخل معبد يهودي شرقي.


ووصفت شتاين الطريقة التي استطاعت بها الهرب منه بأطفالها، وهي أنها اتصلت بمربيتها، والتي نصحتها بالذهاب لها، لتستدعي سيارة بعد خروجه من البيت في 2 يوليو 2012 وتحصل على أمر بالحماية من المحكمة، ليهددها بعد انتهاء مفعول هذا الأمر بضربها وإبعاد أطفالها عنها وإيداعها بمستشفى للأمراض العقلية.


ومن المقرر أن تفصل هذه المحاكمة، والتي بدأت في الشهر الماضي، في أحقية الأم بحضانة أطفالها، والتي طالبت فيها بالحضانة الكاملة، مع الحفاظ على حق الأب في رؤية أطفاله.


http://www.dailymail.co.uk/news/article-2960232/Orthodox-Jewish-wife-claims-raped-beaten-starved-estranged-husband-refuses-divorce-fights-custody-children-telling-court-let-daughter-play-genitals.html