التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:20 ص , بتوقيت القاهرة

صور:الثلوج تغطي شوارع وجبال جنوب سيناء

تشهد محافظة جنوب سيناء موجة من الطقس السيىء منذ أمس، حيث انخفضت درجة الحرارة بشكل كبير ووصلت في مدينة سانت كاترين إلى 5 درجات تحت الصفر، فضلا عن سقوط ثلوج غطت معظم جبال وشوارع المحافظة.



وقال مدير إدارة الأزمات بجنوب سيناء، العميد عصام خضر، في بيان إعلامي أصدره اليوم الجمعة، إن هيئة الأرصاد أرسلت تحذيرات منذ يومين إلى المحافظة بشأن سقوط أمطار وسيول على بعض المدن؛ ولذلك رفعت الأجهزة المعنية بالمحافظة درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لسقوط سيول.



وأوضح خضر، أنه تم التنسيق مع المعهد القومي للبحوث بالقناطر الخيرية لوصول الإنذار إلى مركز الأزمات بمحافظة جنوب سيناء في نفس الوقت الذى يصل فيه إلى القناطر الخيرية والاستفادة من مشروع نظام الإنذار المبكر للسيول، الذى تم تركيبة بوادى وتير وهو عبارة عن 9 أجهزة لقياس شدة السيول وإنذر المحافظة قبل وقوع السيل بـ 24 ساعة  للتدخل في الوقت المناسب والتصدي للسيول.


وأكد المصدر أن المحافظة جاهزة بالسدود والخزانات والبحيرات الصناعية التى تمت إقامتها مؤخراً لمواجهة أخطار السيول،  مشيراً إلى أن هناك غرفة عمليات كبرى بديوان عام المحافظة مخصصة لمتابعة السيول والتواصل مع 4 غرف عمليات أخرى منشأة فى 4 مدن بالمحافظة  من أجل التصدى لخطر السيول.