التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:34 م , بتوقيت القاهرة

وصول أكثر من 1900 مصري من الأراضي ليبيا عبر منفذ السلوم

أكد مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة، استمرار مغادرة المصريين للأراضي الليبية، حيث وصل على مدار الـ 24 ساعة الماضية حتى صباح اليوم الجمعة، ما يزيد على 1900 مواطن مصرى من المقيمين فى مدن ليبيا المختلفة، إلى منفذ السلوم، كما تم إنهاء جميع الإجراءات بدخولهم البلاد وعودتهم إلى محل إقامتهم فى مصر.


وأكد حمودة ارتفاع الأعداد العائدة من ليبيا أمس عن الأيام التي قبلها بحوالي 200 مصري، بعد أن سجلت قبل ذلك 1770 مصريا عن طريق المنفذ.


وأوضح حمودة، أن هناك تعليمات مستمرة ومتابعة لمنفذ السلوم على مدار الساعة، وتم التنبيه بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بجميع المصريين الذين يصلون أولا بأول، واستنفار جميع الأجهزة الأمنية بالمنفذ.


وأضاف حمودة أنه تم تعزيز الخدمات بقوات أمن إضافية من مديرية أمن مطروح، والجهات الرقابية وأمن الموانئ ومصلحة الجوزات، وتم التنسيق مع إدارة شرطة منفذ السلوم ومصلحة الجوازات والقوات المسلحة والجهات الأمنية المختلفة بمطروح لتعزيز التواجد الأمني على الحدود بمنفذ السلوم، فضلاعن الانتشار الأمني المكثف الذي تم على جميع الطرق بمحافظة مطروح، ومرورا حتى الطرق المؤدية إلى الإسكندرية ووادي النطرون،  بجانب تأمين الطرق الصحراوية.