التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

"الصيادلة الحكوميين": دعم "التأمين الصحي" قرار إيجابي

أشاد رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وعضو النقابة العامة للصيادلة هيثم عبدالعزيز بقرار مجلس الوزراء بدعم ميزانية التأمين الصحي بقيمة 2.5 مليار جنيه، واصفا القرار بالإيجابي.


وقال عبدالعزيز، في بيان له اليوم الجمعة، إن القرار جاء استجابة لمطالب نقابة الصيادلة وجموع الشعب المصري بدعم وتحسين الخدمات الصحية التي تقدم للمرضى.


وأشار إلى أن هذا الدعم سيمكن هيئة التأمين الصحي من تطبيق مزايا قانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 على جميع الصيادلة العاملين بالتأمين الصحي، مؤكدا على ضرورة أن يتمتع جميع العاملين بهيئة التأمين الصحي بنفس المزايا التي يحصل عليها أقرانهم العاملين بوزارة الصحة.


وشدد عبدالعزيز على أهمية الاستمرار في زيادة المخصصات المالية لوزارة الصحة وللتأمين الصحي لتصل إلى المعدلات العالمية، وفقا لما أقره الدستور المصري.


وأوضح رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين أن الاهتمام بأوضاع جميع العاملين بالقطاع الصحي، سواء بوزارة الصحة أو بهيئة التأمين الصحي، وبشكل خاص العاملين بوزارتي التعليم العالي والاستثمار أمر ضروري وحتمي لما في ذلك من فائدة ستعود بالأول على المريض.


وفى سياق متصل، ناشد عبدالعزيز مجلس الوزراء بالاستجابة لمطالب الصيادلة العاملين بوزارتي الاستثمار والتعليم العالي وتطبيق مزايا القانون 14 عليهم أسوة بزملائهم بوزارة الصحة.