التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

"العليا للانتخابات" تمنح المرشحين يومين لاستكمال أوراقهم

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات قرارا يسمح لمن تقدم للترشح لعضوية البرلمان من الأفراد والقوائم يومين إضافيين لاستكمال أوراقهم خلال يومي الجمعة والسبت القادمين،  وذلك بعد رصدها عدم استكمال المستندات المطلوبة للترشح من عدد كبير من راغبي الترشح، خاصة التقارير الطبية الخاصة بالمرشحين.


وأكد بيان للجنة العليا للانتخابات اليوم الخميس، عدم فتح الباب لتلقي طلبات ترشح جديدة، مشيرا إلى تعديل الجدول الزمني لمواعيد الانتخابات بما يتفق مع القرار، دون المساس بالأيام المحددة للاقتراع.


كانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت فور إغلاق باب تلقي طلبات الترشح مساء اليوم، أنها تلقت طلبات 5601 مرشح محتمل للانتخابات البرلمانية المقبلة، بينهم 5303 من الذكور و298 من الإناث، و ثلاث قوائم حزبية هي "في حب مصر" و"صحوة مصر" وقائمة حزب "النور".


يذكر أن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستجرى على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم 21 مارس المقبل، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015.


وتعوّل مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، باعتبارها آخر مراحل خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إجراءات 3 يوليو 2013.