التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:13 ص , بتوقيت القاهرة

الزياني.. تصريحي لا يمثلني

نفى أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ما تداولته وسائل الإعلام من تصريحات نسبت إليه حول العلاقات "الخليجية – المصرية".


وبذلك يشارك الزياني، فى هاشتاج "تصريح الزياني لا يمثلني"، الذي دشنه عدد من نشطاء عرب بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رفضا لبيان مجلس التعاون الخليجي الذي أدان اتهام مصر لقطر برعاية الإرهاب في المنطقة العربية، عقب تحفظها على الضربات الجوية المصرية ضد معاقل داعش.


وفي بيان صدر صباح الخميس، على الموقع الرسمي للمجلس أعرب الزياني عن رفضه للاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية إلى قطر. ووصف الزياني الاتهامات بأنها "باطلة تجافي الحقيقة وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها دولة قطر مع شقيقاتها دول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الارهاب والتطرف".



وخرج الزيانى، نافيا تصريحاته مساء الخميس، ليؤكد بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أن دول مجلس التعاون دائما ما تسعى إلى دعم مصر، والرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المجالات. وتؤيد كافة ما تتخذه من إجراءات عسكرية ضد الجماعات الإرهابية في ليبيا، بعد العمل البربري الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي بذبح 21 مصرياً في الأراضي الليبية.


وكانت مصادر دبلوماسية أكدت لـ"دوت مصر"، ظهر اليوم الخميس أن هذا البيان صدر دون التشاور مع الدول الأعضاء.