التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

بيان الزياني عن مصر وقطر.. تصريح أشهر من صاحبه

تفاعل عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في الدول العربية والخليج، مساء الخميس، مع تصريحات الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، وندد فيها بالاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية إلى دولة قطر بدعم الإرهاب.


ودشن مغردون عرب هاشتاج #تصريح_الزياني_لا_يمثلني، ردا على موقف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، مؤكدين أن أقواله لا تمثل رأي الأغلبية العربية الداعمة لحق مصر بالدفاع عن نفسها، ورغم خطورة التصريح، إلا أن غالبية التغريدات، التي كتبها رواد "تويتر"، لم تكن تعلم من هو الزياني، ولا حتى جنسيته، ليصبح تصريحه عن مصر، أكثر شهرة منه شخصيا.


وأصدر الزياني بيانا أمس الخميس باسم مجلس التعاون الخليجي، قال فيه: "إن الاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية إلى قطر بدعم الإرهاب، اتهامات باطلة تجافي الحقيقة، وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها الدوحة مع شقيقاتها بدول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف على جميع المستويات".



https://www.youtube.com/watch?v=y2DT4BWGO5w


ويعد عبداللطيف بن راشد الزياني، من مواليد 15 أبريل 1954 في المحرق، مهندس بحريني متقاعد برتبة فريق ركن، ويشغل حاليا منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، منذ 1 أبريل 2011، وهو الخامس في هذا المنصب، والأول مع خلفية عسكرية منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي.