التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:19 ص , بتوقيت القاهرة

بعد غلق باب الترشح.. 298 سيدة تقدمن بأوراق ترشحهن للبرلمان

قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، بعد انتهاء المدة الزمنية المحددة لتلقي الطلبات، والتي بلغ فيها إجمالي عدد المرشحين بالنظام الفردي 5601 مرشح محتمل، بينهم 5303 من الذكور، و298 من الإناث، بينما تقدمت 3 قوائم حزبية بأوراق ترشحها، وهي "في حب مصر"، و"صحوة مصر" وحزب "النور".


وقال المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر مروان، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، إن اللجنة ستعلن غدا الجمعة، كشفا مبدئيا بأسماء المرشحين بنظام الفردي، وكشفا آخر بأسماء المرشحين بنظام القائمة للمرحلتين، ونشر أسمائهم في صحيفتين واسعتين الانتشار، وتحديد 5 أيام لتلقي الطعون أمام محكمة القضاء الإداري، والفصل بيها من يوم 21 إلى 25 من الشهر الجاري.


وتجرى الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى في الخارج يومي 21 و22 مارس المقبل، وفي الداخل يومي 22 و23 من نفس الشهر، في 14 محافظة.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات، قد حددت يوم الإثنين 2 مارس، آخر موعد للتنازل عن الترشح لنظام الفردي، والتعديل في مرشحي القوائم، أو استكمالها بسبب التنازل وذلك بالنسبة للمرحلة الأولى.