التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

آخر كلام.. سما المصري مرشحة محتملة للبرلمان

تصوير - محمد محسن


قبلت لجنة تلقي طلبات المرشحين للانتخابات البرلمانية بمحكمة شمال القاهرة، رسميا، أوراق الفنانة الاستعراضية، سما المصري، اليوم الخميس، بعد أن استوفت أوراقها بإحضار نتيجة الكشف الطبي للمرشحين.


وكانت سما المصري، تقدمت صباح اليوم، للمحكمة بأوراق ترشحها على المقعد الفردي بدائرة الأزبكية، إلا أن المحكمة علقت قبول أوراقها لحين إحضارها نتيجة الكشف الطبي، وهو ما أحضرته مساء اليوم قبل غلق باب الترشح.


وتجرى الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى في الخارج يومي 21 و22 مارس المقبل، وفي الداخل يومي 22 و23 من نفس الشهر، في 14 محافظة، على أن تتم بالنظام المختلط بين القائمة والفردي، بواقع 567 عضوا، ينتخب منهم 420 عضوا بنظام الفردي، و120 بنظام القوائم المطلقة، على أن يراعى في القوائم تمثيلا محددا شمل عددا من الفئات، وهم المصريون في الخارج بواقع 8 مقاعد، والأقباط 24 مقعدا، وذوو الاحتياجات، بواقع 8 مقاعد، إضافة إلى المرأة والعمال والفلاحين.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات، قد حددت يوم الإثنين 2 مارس، آخر موعد للتنازل عن الترشح لنظام الفردي، والتعديل في مرشحي القوائم، أو استكمالها بسبب التنازل وذلك بالنسبة للمرحلة الأولى.