التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:56 م , بتوقيت القاهرة

ضبط موظف بالمعاش أثناء تنقيبه عن الآثار في الأقصر

ضبطت مباحث السياحة والآثار بالأقصر، اليوم الخميس، موظف بالمعاش أثناء قيامه بالحفر أسفل منزله بغرض التنقيب عن الآثار بمنطقة أصفون بمدينة إسنا جنوب الأقصر.


تلقى العميد بهاء حامد، مدير إدارة شرطة السياحة والآثار بالأقصر اليوم الخميس، إخطارا يفيد بورود معلومات لدى العقيد عبدالحق عبد الفتاح رئيس مباحث سياحة وآثار إسنا تفيد قيام المدعو "السيد.ح.أ.ز" 60 سنة، موظف بالمعاش ومقيم بأصفون بجوار العسيرات مركز شرطة إسنا بالحفر خلسة بمسكنه الكائن بذات الناحية بغرض التنقيب على الآثار.


وبإجراء التحريات السرية تم التأكد من صحة المعلومات الواردة وبتقنين الإجراءات، واستصدار إذن من النيابة قامت قوة من ضباط قسم مباحث السياحة والآثار تحت إشراف العقيد أحمد عبد الخالق، مفتش مباحث شرطة السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد برئاسة العقيد خالد الشريف رئيس مباحث السياحة والآثار بالإنابة وبصحبته الرائد عمر مجاهدوتمكنت من ضبط المذكور .


وبتفتيش مسكنه، عثرت قوات الأمن على حفرة بعمق 6 متر فوهتها مربعة الشكل من أعلى قطرها 2 متر في 2 متر تنتهي بسرداب للناحية الشرقية بالمنزل طوله حوالي 2 متر ونصف، وضبط عدد من الكسر الفخارية وتشوينات هائلة من الأتربة وأدوات الحفر المستخدمة.


وبمواجهة المذكور بما أسفرت عنه التحريات، أقر بالواقعة بغرض التنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4 أحوال شرطة سياحة وآثار إسنا، وتم إحالته إلى مركز شرطة إسنا لقيده وعرضه على النيابة بالأحراز والمضبوطات.