التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

تحالف الإخوان يصف ضرب داعش بـ"المغامرة" ويدعو لأسبوع ثوري

وصف ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" التابع لجماعة الإخوان، ما تقوم به السلطات المصرية والليبية ضد الإرهاب في ليبيا بأنه "مغامرة"، وضد مصالح الاستقرار بالمنطقة، وأن الأمن القومي لمصر ومشاكل المواطنين الداخلية أكبر منها، وفقا له.


ودعا التحالف أنصاره، في بيان له، اليوم الخميس، بالمشاركة في أسبوع ثوري ينطلق الجمعة تحت عنوان "الإرهاب صناعة الانقلاب"، مدعيا أن النظام المصري "أضحى خطرا على مصر والأمة العربية وجزءا"، زاعما أن الحل للوضع الحالي في البلاد هو استمرار الثورة بكل صمود وتحدي وإصرار، مضيفا أنه لا بديل عما أسماه "الاصطفاف الشعبي، ولا قبول بتوقف الثورة"، بحسب البيان.


وكان "داعش" في ليبيا، قد نشر مساء الأحد، شريط فيديو، يظهر ذبح 21 مصريا، بثّته مواقع إلكترونية مؤيّدة للتنظيم، تحت عنوان: "رسالة موقّعة بالدماء لأمة الصليب".


ونشر تنظيم يطلق على نفسه، جند الخلافة -ولاية طرابلس، الخميس الماضي، صورا للمختطفين بملابس برتقالية على مقربة من شاطئ البحر، ويُرَجح أن الرهائن تعرضوا للخطف والاحتجاز في محيط مدينة سرت شرق طرابلس.


ونفّذت قوات الجيش المصري، يوم الإثنين، طلعات جوية على بعض مواقع تنظيم "داعش" ومخازن ذخيرته في ليبيا، وعادت سالمة، ثم قامت بعملية إنزال للفرقة 999، الثلاثاء، وأسرت وقتلت العشرات من الإرهابيين في ليبيا.