التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون عرب: مصر قلب الأمة وبيان التعاون لا يمثلنا

تفاعل مغردون عرب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع تصريحات  الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، اليوم الخميس، مؤكدين أن أقواله لا تمثل رآي الأغلبية الداعمة لحق مصر في الدفاع عن نفسها، من خلال (هاشتاج) #تصريح_الزياني_لا_يمثلني.

كان الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، قد ندد في بيان بالاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدي جامعة الدول العربية السفير طارق عادل، إلى قطر بسبب مواقف وصفت بالداعم للإهارب، على خلفية استنكار  الدوحة توجيه ضربات جوية لبعض مواقع تنظيم داعش بليبيا.

 

وأكد مغردون علي عمق العلاقات العربية، فمن الإمارات، استنكر رواد تويتر التصريح، متسائلين عن كيف لا تكون مصر أهم، وقد أوصانا عليها زايد؟

بينما كان تصريح أمين مجلس التعاون الخليجي، فرصة للبعض من داخل السعودية، إلى تذكر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بسبب مواقفه الداعمة لمصر، داخل مجلس التعاون الخليجي، خاصة بعد ثورة 30 من يونية، وتسائل البعض عن طبيعة التصريحات وهل تمثل وجهة النظر الرسمية، وإن كانت كذلك فكيف سيكون رد الجانب السعودي عليها؟


يذكر أن  قطر، قد أستدعت سفيرها في مصر "للتشاور"، إثر خلاف نشب خلال اجتماع للجامعة العربية، بسبب الضربة الجوية المصرية التي استهدفت داعش في ليبيا، بعد قيامه بنحر 21 قبطيا مصريا على يد عناصر داعش الإرهابي.