التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:22 م , بتوقيت القاهرة

نبيل نعيم: أخوض معركة النواب "فردي" وأنسق مع "نداء مصر"

أوضح مؤسس تنظيم الجهاد، نبيل نعيم، أنه تقدم بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب اليوم الخميس على المقعد الفردي بدائرة قصر النيل.


وقال نعيم، في تصريح لـ"دوت مصر"، إنه سيبدأ الدعاية الانتخابية بعد التنسيق مع أنصاره في الدائرة، موضحا أنه ينسق مع ائتلاف "نداء مصر"، للبدء سويا في الدعاية.


جدير بالذكر أن نبيل نعيم هو مؤسس تنظيم الجهاد، وأحد كبار القادة الجهاديين، لكنه بعد خروجه من السجن بعد ثورة 25 يناير 2011 تراجع عن أفكاره، وبدأ في مهاجمة الإخوان والسلفيين والجهاديين أيضا، ومساندة الثورة المصرية، ومواقف الدولة المصرية بعد 30 يونيو.


ومازالت لجنة تلقي أوراق المرشحين بمحكمة شمال القاهرة بمنطقة العباسية تواصل عملها في يومها الأخير اليوم، الخميس 19 فبراير، ومن المقرر أن يتم إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، كل مرحلة في يومين، تبدأ الأولى 21 و22 مارس الشهر المقبل، والتي يتم فيها انتخابات دائرة قصر النيل.


وكان عدد من الأحزاب دشنوا ائتلاف"نداء مصر" في نهاية شهر ديسمبر الماضي، بحضور عدد من الوزراء السابقين والشخصيات العامة، ويتكون الائتلاف من أحزاب وحركات سياسية، منهم: "الصرح المصري الحر، المستقلين الجدد، حقوق الإنسان والمواطنة، الثورة المصرية، حراس الثورة، العمل، تحالف شباب الاستقرار والتنمية، حركه أنا المصري، نائبات قادمات، إحنا الشعب، ابني بلدك، ائتلاف أقباط مصر".