التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

عبدالسلام يتفقد مركز خدمة المواطنين بالزقازيق

 فاجأ محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، للتأكد من انتظام العمل وتأدية الخدمة للمواطنين على أكمل وجه.


وتفقد المحافظ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، والذي يقوم بتوفير نماذج لحصول المواطنين على الخدمات، موضحا بها إجراءات وقواعد الحصول على الخدمة والمستندات والرسوم المطلوبة والفترة الزمنية المستغرقة للحصول على الخدمة، وذلك في مجالات متعددة، مثل: طلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية وترخيص أعمال البناء من إنشاء وتعلية وتعديل وإضافة وطلب توصيل المرافق من مياه وكهرباء، والتصريح بالحفر للمياه والصرف والكهرباء والغاز وكذلك تحديد رخصة الأكشاك والمحلات التجارية والصناعية.


وقال "عبدالسلام"، إن الهدف من إنشاء المراكز التكنولوجية، هو عدم احتكاك المواطن بالموظف، واختصارا للوقت والجهد ومواكبة لتكنولوجيا العصر.


كما تفقد محافظ الشرقية، مكتب خدمة المواطنين، وأوصى بحسن استقبال الجمهور وسرعة الفصل في الشكاوى والطلبات المقدمة، حتى يشعر المواطن بالتفاعل والتواصل مع المسؤول.


وفي سياق منفصل، وجه المحافظ، إدارة الصندوق الاجتماعي، بالإسراع بعقد بروتوكول تعاون مع أحد البنوك الحكومية، لتقديم قروض ميسرة تصل إلى 5 مليون جنيه بفائدة 7%، وذلك حتى يتمكن الصندوق من فتح مقار له بعاصمة كل مركز من مراكز المحافظة، من خلال شباك واحد يوفر على الشباب عناء إصدار التراخيص والموافقات، بحيث يحصل الشاب على الرخصة خلال 30 يوم بحد أقصى.