التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:27 ص , بتوقيت القاهرة

النور.. أول حزب يقدم جميع قوائمه في الانتخابات

تقدم حزب النور، مساء اليوم الخميس، بقائمته الرابعة والأخيرة "قائمة القاهرة"، والتي تتكون من 45 مرشحا؛ حيث تقدم الممثل القانوني للحزب، الهيثم هاشم سعد، بأوراق قائمة يرافقه أعضاء اللجنة القانونية.


وشملت القائمة التي حصل "دوت مصر" على أبرز الأسماء بها: الدكتور نبيل العزبي، والدكتور عادل توفيق، والدكتور وائل عمارة غنيم، والدكتور وائل كمال.


وضمت القائمة من النساء منى محمد حبر، والدكتور امتياز محمد، والدكتورة نرمين سعد "معاق"، وشملت الأقباط على كمال أسعد سوريـال، وغادة مختار عزيز، وفيوليت حافظ، وكان حزب النور قد تقدم بقوائمه الثالثة خلال الفترة الماضية أثناء فترة باب الترشح.


 حزب النور السلفي هو أول حزب أو تحالف انتخابي يتقدم بقوائهم الأربعة، في آخر أيام التقديم للانتخابات البرلمانية.


وكان مساعد رئيس حزب النور للشؤون القانونية، الدكتور طلعت مرزوق، الإثنين الماضي، والممثل القانوني لقائمة الحزب عن دائرة غرب الدلتا، قدم قائمة الحزب الأولى والتي تشمل محافظات؛ الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، إلى لجنة الانتخابات بمجمع المحاكم بالمنشية بمحافظة الإسكندرية.


وتقدم حزب النور بقائمته الثانية لانتخابات مجلس النواب، الثلاثاء الماضي، عن دائرة شرق الجمهورية، والتي تضم محافظات "الشرقية ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء"


وكان حزب النور، تقدم بثالث قوائمه الانتخابية البرلمانية، أمس الأربعاء عن دائرة محافظات الصعيد، وتضم 45 مقعدا أساسيا، ومثلهم احتياطيا، حيث توجه الممثلون القانونيون للحزب إلى مقر اللجنة الانتخابية للدائرة بمحكمة الجيزة الابتدائية.


وتجري الانتخابات البرلمانية بالنظام المختلط بين القائمة والفردي، بواقع 567 عضوا، ينتخب منهم 420 عضوا بنظام الفردي، و120 بنظام القوائم المطلقة، على أن يراعى في القوائم تمثيلا محددا شمل عددا من الفئات، وهم المصريون في الخارج بواقع 8 مقاعد، والأقباط 24 مقعدا، وذوي الإعاقة بواقع 8 مقاعد، إضافة إلى المرأة والعمال والفلاحين.


ويصوت المصريون في الخارج يومي 21 و22 مارس، ويقسم الاقتراع في الداخل إلى مرحلتين، وفقا لتقسيمات جغرافية، أولها تبدأ في 22 و23 مارس والأخرى في 1 و2 أبريل، بإشراف قضائي كامل.