التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:15 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الهيئة الهندسية: تكريك 20 كيلومترا في قناة السويس الجديدة

أعلن رئيس أركان الهيئة الهندسية، والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة،اللواء أركان حرب كامل الوزير، اليوم الخميس، أنه "تم الانتهاء من 20 كيلومترًا من عمليات التكريك بالقناة الجديدة بواقع 14 كيلومترًا في مجرى القناة، و4 كيلومترات بقنوات الاتصال، و2 كيلومتر بمنطقة البحيرات".


وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقد بالكيلو 51، إن "هناك 3 جسور رملية تبادلية فقط بالقناة الرئيسية لخدمة الأعمال التي تتم ولخدمة أهالي سيناء، ويتم حاليا العمل على توسعة التفريعة الغربية لجزيرة البلاح، كما سيتم توسيع وتعميق التفرعة الغربية لتستوعب كافة السفن، والتي تعمل فيها كراكات تابعة لهيئة قناة السويس".


وأضاف، أن "إجمالي أعمال التكريك بلغت 64 مليون متر مكعب بنسبة 26% من المستهدف، وهو 250 مليون متر، وأن إجمالي عدد الكراكات وصل إلى 30 منهم 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بالمدخل الشمالي بمنطقة البلاح"، موضحًا أن "المرافق تم تأمينها بالكامل عدا كابلات الكهرباء التي تم تنفيذ 80% من المستهدف منها".


وعن أعمال الطرق، فأوضح الوزير، أنه "تم تنفيذ 27% من المستهدف، كما تم الانتهاء من الأعمال المساحية الخاصة بها"، مشيرًا إلى أنه تم حفر أساسات 374 عمارة في مدينة الإسماعيلية الجديدة، فضلا عن بناء الخرسانات المسلحة لـ25عمارة، وخرسانة عادية لـ80 عمارة، بالإضافة إلى أعمال عزل لـ56 عمارة".


وبشأن الأنفاق، أشار كامل الوزير، إلى "عمل التجهيزات وحفر المداخل والمخارج حتى تصل المعدات الخاصة، كما تم التعاقد مع الشركات على المعدات حيث ستصل في أكتوبر المقبل".