التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على مدير معهد بالمنيا بدعوى نصبه على 400 طالب

ألقت مباحث الاموال العامة بالمنيا، اليوم الخميس، القبض على مدير معهد عال، و 2 آخرين، بدعوى نصبهم واحتيالهم على 400 طالب، من الحاصلين على دبلومات فنية وثانوية عامة، بعد إيهامهم أن المعهد يعطي شهادات معتمدة من وزارة التعليم العالي، ويوجب تأجيل التجنيد العسكري الإلزامي.
 
و تلقى مدير أمن المنيا، اللواء أسامة متولي، إخطارا من مباحث الأموال العامة، بورود معلومات، تفيد أن "أحمد. م "، 35 سنة، مدير معهد، و"عمرو .ع"، 30 سنة، بكالوريوس تجارة، و"هيثم. م"، 33 عاما، حاصل على شهادة متوسطة من معهد فني تجاري، مقيمون بالهرم بالجيزة ، بدعوى إدارتهم معهدا تعليميا دون ترخيص، للدرسات والتدريب بالحي الرابع بمدينة المنيا الجديدة.
 
و تبين من التحريات، أن المتهمين نصبوا واحتالوا على 400 طالب، حاصلين على دبلومات فنية وثانوية عامة، بعد إيهامهم بالحصول على شهادات معتمدة من الجهات الحكومية، وتأجيل التجنيد الإلزامي خلال مدة الدراسة، و الحصول من كلا منهم على مبلغ 7 آلاف و500 جنيه. و بالاستعلام من وزارة التعليم العالي و جهاز مدينة المنيا الجديدة عن المعهد، أفادا بعدم صدور تراخيص للمعهد المذكور، وبناء على ذلك تم القبض على المتهمين - بحسب مصدر أمني.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم "846 لسنة 2015 إداري قسم المنيا"، و أخطرت النيابة العامه لتولي التحقيق.