التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

الملكة رانيا ترحب بالبطاريق في الأردن

مع انخفاض درجات الحرارة في المملكة الأردنية لأدنى مستوياتها وانتشار الجليد في شوارع المملكة، سادت موجة من التعليقات الساخرة بين النشطاء الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن الملكة رانيا شاركت النشطاء تعليقها الساخر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".


ونشرت الملكة "كوميك" لبطريق يتحدث لبطريق آخر وهو يقول له "رد عَليي..كلهم نزلوا عالأردن"، وأرفقت الصورة بقولها..يا هلا فيكم يا هلا الله ..الضيف ضيف الله..لكن المثل يقول نيال من زار وخفف". 



ويشهد الأردن تساقط كثيف للثلج بعد أن هبت العاصفة التي تضرب عدة دول بالمنطقة، واتفق على تسميتها بـ"جنى". 


ووفقاً لدائرة الأرصاد الجوية الأردنية، فإن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي قطبي بدءا من ليلة الأربعاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة إلى ما يقارب الصفر، مع تساقط كثيف للثلوج خصوصا على المرتفعات، على أن يتعمق ظهر الخميس.



وبناء على هذه التوقعات، أصدر الأردن قرارا بتعطيل المؤسسات الرسمية بسبب العاصفة "جنى"، إذ وفقاً لبيان رسمي، قرر رئيس الوزراء عبدالله النسور "تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية أعمالها ليوم الخميس، وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة في المملكة".


وبحسب موقع "طقس العرب" تدخل المملكة الأردنية ليل اليوم في التأثير الفعلي للعاصفة الثلجية جنى، حيث   تتركز الكتلة الهوائية القطبية القوية المُندفعة من سيبيريا فوق المنطقة و تترافق مع منخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز سطحيا إلى الشمال من لبنان.


لذا تنخفض درجات الحرارة إلى الصفر و ما دون الصفر المئوي في مُختلف المناطق.


وتتساقط وتتراكم الثلوج مع حلول ساعات الليل فوق أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر.