التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:52 م , بتوقيت القاهرة

محافظ أسيوط يحظر استخدام المنشآت العامة في الدعاية الانتخابية

أصدر محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، تعليمات مشددة لمسؤولي المجالس والمدن والوحدات المحلية والقروية كافة، بعدم قيام أي موظف مهما كانت صفته بمرافقة المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، سواء كان بسبب القرابة أو الظهور معهم علانية بغرض المساندة، وفي حالة الاضطرار لذلك يتم الحصول على أجازة من العمل خلال تلك الفترة مهددًا من يخالف ذلك بتعريض نفسه للمساءلة القانونية.


كما وجه المحافظ، بحظر استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والجمعيات والمؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية.


يأتي ذلك في إطار استعدادات محافظة أسيوط للانتخابات البرلمانية، والتي ستبدأ في أسيوط  ضمن المرحلة الأولى طبقًا لإعلان اللجنة العليا للانتخابات بإجرائها يومي 22 و23 مارس المقبل.


كما قرر محافظ أسيوط أيضا، منع الدعاية في المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها، وتشكيل لجنة لرصد كافة مخالفات الدعاية الانتخابية تنبثق عنها لجان فرعية في كل مركز من مراكز المحافظة، وذلك لتحقيق المساواة والنزاهة الكاملة بين كافة المرشحين من أبناء المحافظة.


وطالب المحافظ، الأجهزة التنفيذية، بـ"ضرورة التزام الحياد الكامل والشفافية مع المرشحين في الانتخابات البرلمانية المقبلة"، مشيرًا إلى أن "المسؤولين لابد أن يلتزموا الحياد الكامل ولا يكونوا طرفًا في العملية الانتخابية، وذلك طبقًا لتعليمات الحكومة، والتي تسعى لإنهاء الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل بكل نزاهة ومصداقية".


وأضاف، أن "المحافظة سيقتصر دورها في الانتخابات على الإعداد مع الأجهزة المعنية لتوفير المقار الانتخابية وتجهيزها، كما أن تأمين اللجان سيكون بالتعاون بين أجهزة المحافظة ومديرية الأمن والقوات المسلحة".