التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

"تحيا مصر": لن نخوض انتخابات القوائم لضعف المرشحين

أكد ائتلاف "تحيا مصر الشعبي" عدم خوضه لانتخابات البرلمان المقبلة على القوائم، والاكتفاء فقط بدعم مرشحين على المقاعد الفردية، بعد قرار أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي في اجتماع استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.


وأرجع المتحدث الرسمي باسم ائتلاف "تحيا مصر الشعبي" أيمن مصطفى، في بيان صحفى اليوم الخميس، قرار عدم الترشح على القوائم إلى عدم تشكيل قائمة انتخابية قوية تستطيع منافسة القوائم الموجودة على الساحة، موضحا أن انسحاب السفير محمد العرابي من الائتلاف قبل يوم واحد فقط من فتح باب الترشح أربك حسابات المكتب التنفيذي، لاسيما وأن هناك أكثر من مرشح بالقائمة انسحب بعد رحيل العرابي.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الائتلاف كان بصدد الاندماج مع تحالف "الجبهة المصرية"، لكن ضيق الوقت تسبب في فشل الاندماج، بينما رفض المكتب التنفيذي الاندماج مع بعض تحالفات الأخرى، لضعف تشكيل قوائمها.


وأشار إلى أن المكتب التنفيذي قرر أيضا العمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق الأهداف الأساسية للائتلاف، والتي تم على أساسها تدشينه، من تقديم مشروعات وطرح مبادرات على الحكومة من خلال خبراء في كافة المجالات، وأيضا المشاركة الفعالة بندوات ومؤتمرات تثقيفية وتوعية للشباب.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم 21 مارس، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015 في 13 محافظة من بينها العاصمة.


وتعوّل مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، باعتبارها آخر مراحل خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب إجراءات 3 يوليو 2013.