التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:24 ص , بتوقيت القاهرة

"العالمي للصوفية" يناقش أحداث ما قبل تحكيم علي ومعاوية

يعقد الاتحاد العالمي للطرق الصوفية مساء غد، الجمعة، أمسيته الدينية الشهرية "ليلة أهل البيت"، بحضور كل من رئيسه الشيخ علاء أبو العزائم، وأمينه العام الدكتور عبدالحليم العزمي، ورئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر الأسبق الشيخ عمر البسطويسي.


وبحسب تصريح من الأمين العام لـ"دوت مصر" اليوم، الخميس، فإن الأمسية ستكون بعنوان "أحداث ما قبل التحكيم"، للحديث عن الفترة المنحصرة بين فتن الخوارج بعد رجوعهم الكوفة عقب انتهاء معركة صفين، وحتى بدأ التحكيم بين أبو موسى الأشعري ممثلا عن معسكر العراق الذي قاده على بن أبى طالب وعمرو بن العاص ممثلا عن معسكر الشام الذي قاده معاوية بن أبى سفيان وما حدث بينهما.


وكان رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الشيخ علاء أبوالعزائم، أكد في أمسية الشهر الماضي أن كل مرشح يوزع أموالا أو مواد غذائية من زيت وسكر أو لحوم على الناخبين يعتبر "راشيا"، مضيفا أن الرسول، صلى الله عليه وآله وسلم، قال "لعن الله الراشي والمرتشي والرائش"، لكنه أباح أخذ الزيت والسكر واللحوم حال توزيعها.


جدير ذكر أن "ليلة أهل البيت" أمسية شهرية يعقدها الاتحاد في الجمعة الأولى من الشهر الهجري، للحديث عن سيرة أهل البيت مسلسلة منذ العهد النبوي وحتى الوقع المعاصر.