التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 05:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| استسلام 56 مقاتلا من حزب الله في حلب

تداول نشطاء سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر لحظة إعلان بعض من مقاتلي تنظيم حزب الله استسلاهم لقوات المعارضة السورية في مدينة حلب.


وقال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض السابق، هادي البحرة عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن  56 عنصراً من حزب الله استسلموا بعد حصارهم في أخر معاقلهم في قرية رتيان -حلب  واصفا مشاركة مقاتلو حزب الله في الحرب السورية بالمؤامرة الإيرانية على الشعب السوري.  


 


 


 


الجدير بالذكر أن "الجيش السوري الحر"، تمكن من قتل وأسر العشرات من عناصر القوات المهاجمة في مختلف مناطق حوران المؤلفة من عناصر تابعة لحزب الله، والحرس الثوي الإيراني، قبل 5 أيام. 


وقال الائتلاف الوطني السوري: "قتل الجيش السوري الحر أكثر من 100 عنصر من قوات الأسد والميليشيات الطائفية في محيط بلدة قرفا بدرعا، إثر اشتباكات عنيفة دارت هناك، وذلك ضمن عمليات معركة «أخرجوهم من حيث أخرجوكم» التي أطلقها الجيش الحر للسيطرة على البلدة، فيما قتل الجيش الحر العشرات من عناصر ميليشيا حزب الله والميليشيات الإيرانية (أول من) أمس، في كمين نصبه مقاتلو ألوية  سيف الشام  في بلدة دير ماكر بريف دمشق، كما أسقطت ألوية الفرقان التابعة للجيش الحر، طائرة استطلاع تابعة لقوات نظام الأسد فوق بلدة الهبارية في ريف درعا .