التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:43 ص , بتوقيت القاهرة

بحضور 3 آلاف.. اتمام الصلح بين عائلتين في طما

أقامت مديرية أمن سوهاج بالاشتراك مع لجنة المصالحات، جلسة صلح بين عائلتى أبوعيسى ومداح، بإشراف نائب مدير أمن سوهاج لشمال المحافظة، والعميد عمر الخطاب رئيس فرع بحث الشمال، نائبا عن العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية، داخل سرادق أقيم بنادى طما الرياضى بحضور 3000 شخص من أهالى القرية والقرى المجاورة وأهالى مدينة طما، وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والمرشحين للانتخابات البرلمانية. 


وبدأ الصلح بتلاوة القرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة أوقاف طما كلمة أكد فيها سماحة الدين الإسلامى، وأن العفو والجنح للسلم من أهم شيم المؤمن، ويجب أن نجتمع على كلمة سواء وهى الحب من أجل الصالح العام ومن أجل مصر ورفعتها، وأن نكون يدا واحدة فى مواجهة التطرف والإرهاب كى نمنع شق الصف المصرى. 


وعقب ذلك قدم "إسماعيل.ف.ع" من عائلة أبو عيسى "القودة" لوالد المجنى عليه "محمد.ا.م"، وأقسم الطرفان على الصلح وعدم العودة للماضى، وتصافحا معلنين إعلاء المصلحة العامة على الخاصة، وتحـرر بالصلح المحضــر رقــم 423 إدارى المركـز لسنة 2015.


فيما أمّن الرائد أحمد خلف رئيس مباحث طما ومعاونيه النقباء رفعت الحلوجى وحسام غلاب وهيثم شاكر الحفل، وطرفى الخصومة حتى العودة لمنازلهم. وترجع الخصومة إلى سنة 2010 بعد مقتل "أحمد.م.ا" من عائلة مداح، واتهم فى الواقعة كل من "عرفان.م.ف" و"عماد.م.ف"، و"محمد.إ.ف"، و"إسماعيل.ف.ع" من عائلة أبو عيسى فى المحضر رقم 5983 مركز طما لسنة 2010.