التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 02:49 ص , بتوقيت القاهرة

"البيت الهاشمي" بالعراق يقيم فعالية تضامن مع مصر ضد الإرهاب

نظم تجمع "البيت الهاشمي" في العراق اليوم الأربعاء فعالية تضامن مع مصر في حربها ضد الإرهاب، وتأبين 21 مصريا قضوا على يد تنظيم (داعش) الإرهابي في سرت الليبية، بحضور سفير مصر لدى العراق أحمد درويش.


وقال السفير المصري في بغداد، أحمد درويش، إن السفارة تلقت اتصالات وبرقيات خلال الأيام الماضية للتضامن مع مصر عقب جريمة تنظيم (داعش) الإرهابي الذي قتل فيها 21 مصريا في سرت غربي ليبيا، مشيرا إلى أن نائب رئيس الجمهورية العراقي إياد علاوي بعث برقية عزاء للسفارة استنكر فيها هذا الحادث الإرهابي.
وأضاف أن العراقيين يرفضون ممارسات تنظيم "داعش"، وجرائمه اللا إنسانية، وكذلك الجماعات التي تمارس العنف والإرهاب ضد الشعب وقوات الجيش والشرطة في مصر، وأكدوا أنها لا تمثل الإسلام السمح الذي يؤكد على التعايش وينبذ العنف والإرهاب. 


يذكر أن تجمع "البيت الهاشمي" كان قد اجتمع اليوم في بغداد لبحث المخاطر التي تواجه العراق في الفترة الحالية. 


وللبيت الهاشمي دور كبير في  إرساء التعايش السلمي بين معتنقي الأديان، وله سوابق جيدة مع المسيحيين في العراق عندما قامت حملة إرهابية ضد المسيحيين في منطقتي الموصل وبغداد بالعراق في شهر أكتوبر 2008، حيث تحركت على الفور قيادات بني هاشم في تجمع البيت الهاشمي على كافة المستويات وعلى المستوي الحكومي من أجل وقف الهجمة الإرهابية على المسيحيين، ما أسفر عن وقف هذه الهجمات وعودة المسيحيين إلى بيوتهم وإلى مزاولة أعمالهم.