التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:31 م , بتوقيت القاهرة

محلب يشكل لجنة لمناقشة أوضاع مدارس "النيل" الدولية

قرر رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، تشكيل لجنة لدراسة أوضاع مدارس "النيل" الدولية، برئاسة وزير التخطيط، على أن تعد تقريرا خلال أسبوعين، يتضمن تقييما كاملا لواقعها وعرض تصور حول مستقبلها.


وبحسب بيان من مجلس الوزراء، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، أمس، والذي ترأسه محلب في حضور وزراء التخطيط، التربية والتعليم، التعليم العالي، البحث العلمي، ونائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.


ومدارس "النيل" المصرية، يملكها صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ولا تخضع للإشراف المالي والإداري لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات التابعة لها، كما أن طلابها يواجهون خطر عدم التمكن من الالتحاق بالجامعات المصرية، نظرا لاختلاف المناهج التي يدرسونها، عن مناهج وزارة التربية والتعليم.


وأشار البيان في سياق آخر، إلى تشكيل لجنة من البنك الدولي من خلال وزارة التعاون الدولي، لتقييم أعمال صندوق تطوير التعليم، على أن تنتهي اللجنة من إعداد تقرير مبدئي عن أداء الصندوق في 19 مارس المقبل، لمناقشة توصياته في 16 أبريل.


وأضاف البيان أن مجلس إدارة الصندوق سيجتمع في 19 مارس المقبل، لتقديم تصور كامل لرؤية عمل الصندوق في المرحلة المقبلة، إلى جانب درس عدد من المقترحات أبرزها إعادة تأهيل المدارس التاريخية في مصر.