التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:46 ص , بتوقيت القاهرة

الخولي: الأحزاب تعلق فشلها في التوحد على "في حب مصر"

انتقد القيادي في قائمة "في حب مصر" الانتخابية، طارق الخولي، الأحزاب السياسية التي تهاجم القائمة، بدعوى أنها مدعومة من الدولة، لافتا إلى أن جميع القوى السياسية كانت لديها فرصة منذ شهور للاتفاق على قائمة واحدة، ولم تستطع أن تحقق ذلك.


وأشار الخولي لــ"دوت مصر" إلى أن القائمة أعلنت في أكثر من سياق أنها ترحب بجميع الأحزاب السياسية والشخصيات العامة، نافيا أن تكون اعتمدت على "المحاصصة" في تحديد نسب كل حزب من المرشحين، كما رفض ما اعتبره تعليق الآخرين فشلهم على نجاح "في حب مصر".


وفي سياق متصل، أعلن الخولي أن الممثل القانوني للقائمة سيتقدم بمرشحيها اليوم الخميس، إلى اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، في الوقت الذي لم تتقدم فيه أي من الأحزاب أو التحالفات السياسية والانتخابية بقوائمها باستثناء تحالف الجبهة المصرية الذي تقدم بقوائم مرشحيه إضافة إلى 120 مرشحا احتياطيا.


يذكر أن قائمة "في حب مصر" تضم شخصيات عامة وحزبية أبرزهم الخبير الاستراتيجى اللواء سامح سيف اليزل، ووزير الإعلام الأسبق، أسامة هيكل، ومؤسس شباب الجمهورية الثالثة، طارق الخولي، ورئيس اتحاد عمال مصر، جبالي المراغي، ونقيب الأشراف، محمود السيد الشريف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، عبدالهادي القصبي، والدكتورة لميس جابر، ورئيس حزب المصريين الأحرار المستقيل، أحمد سعيد، وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، والدكتور عماد جاد، ووزير الرياضة السابق، طاهر أبو زيد، ورئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران.



وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم 21 مارس، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015في 13 محافظة من بينها العاصمة.


وتعوّل مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، باعتبارها آخر مراحل خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إجراءات 3 يوليو 2013.