التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:23 م , بتوقيت القاهرة

رئيسا وزراء اليونان ومالطا يعزيان السيسي في ضحايا ليبيا

تلقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من رئيس وزراء اليونان "أليكسيس تسيبراس"، الذي قدم العزاء لمصر، قيادةً وحكومة وشعباً، في المواطنين المصريين الأبرياء الذين سقطوا ضحايا لعمل إرهابي غاشم في ليبيا.


 ونقل رئيس الوزراء اليوناني بحسب بيان لرئاسة الجمهورية، إدانة بلاده للعمل الإرهابي الآثم، مؤكداً تضامن اليونان مع مصر في مواجهة الإرهاب، ومنوهاً إلى أن بلاده تقدر الظروف التي تمر بها مصر في المرحلة الحالية، أخذا في الاعتبار الشراكة الوثيقة بين البلدين والتقارب الجغرافي مع منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن البعد المتوسطي في العلاقات بين مصر واليونان.


كما تلقى الرئيس اتصالا هاتفيا من "جوزيف موسكات" رئيس وزراء مالطا، الذي أعرب عن إدانة بلاده الشديدة للعمل الإرهابي الآثم الذي راح ضحيته عددٌ من أبناء مصر الأبرياء على يد تنظيم داعش في ليبيا.


وأكد "موسكات" تضامن مالطا مع مصر ووقوفها بجانبها في مواجهة الإرهاب الغاشم، معربا عن خالص تعازيه للرئيس وللشعب المصري ومواساته لأسر الضحايا، مؤكداً على ضرورة حماية سيادة ليبيا والعمل على استعادة الأمن والاستقرار اللذين يتعرضان لتهديد حقيقي ليس فقط في ليبيا ولكن في إقليم البحر المتوسط ككل.


ومن جانبه، أعرب رئيس الجمهورية، عن شكره لرئيسي وزراء اليونان ومالطا اللذين عبرا عن مساندة بلادهما لمصر، منوهاً إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب، مؤكدا على الاهتمام الذي توليه مصر لدحر الإرهاب في ليبيا باعتبارها دولة جوار جغرافي مباشر، فضلاً عما سيسهم به إرساء الأمن فيها من تحقيق الاستقرار بالضفة الجنوبية للبحر المتوسط.


وشدد الرئيس، على أهمية دعم ومساندة المؤسسات الليبية الرسمية، وعلى رأسها مجلس النواب المنتخب والحكومة الشرعية، وكذلك الجيش الوطني الليبي، مع ضرورة منع تدفق الأسلحة من جانب بعض الأطراف الإقليمية إلى الجماعات الإرهابية في ليبيا.