التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

أكمل قرطام: "الوفد المصري" لن ينافس "في حب مصر"

نفى رئيس حزب المحافظين أكمل قرطام، تدشين تحالف الوفد المصري لقائمة انتخابية خاصة به، مشيرا إلى اكتفائهم بالمشاركة في قائمة "في حب مصر" التي يدشنها الخبير الاستراتيجي اللواء سامح سف اليزل.


وألمح في تصريحات لــ"دوت مصر" إلى أن تحالف الوفد يشارك بقرابة الــ20 مرشح في قائمة "في حب مصر"، مشيرا إلى أنهم قرروا من البداية أنه في حالة وجود قائمة وطنية فإن التحالف سيشارك فيها ولن يتقدم بقائمة منافسة لها.


وذكر أن حزب المحافظين سيشارك في الانتخابات بعدد محدود من المرشحين الفردي، مشيرا إلى أن جميع الأحزاب ولا سيما التي تتمتع برؤوس أموال، تختار نفس الشخصيات ذات الشعبية لتغريها بالترشح في الانتخابات.


وشدد على وجود تنسيق بين مرشحين الحزب على المقاعد الفردية مع تحالف الوفد المصري، مشيرا إلى أنه كان يفضل شخصيا خوض الانتخابات بالنظام الفردي.


يأتي هذا في الوقت الذي لم تتقدم فيه أي من الأحزاب أو التحالفات السياسية والانتخابية بقوائمها باستثناء تحالف الجبهة المصرية الذي يضم أحزاب مصر بلدي والجيل والحركة الوطنية ومصر الحديثة، وقد تقدم الممثل القانوني للجبهة بقوائم مرشحيه بالإضافة الى 120 مرشحا احتياطيا صباح اليوم الاربعاء.


يذكر أن حزب المحافظين أحد أعضاء تحالف الوفد المصري الذي يضم أحزاب الوفد والإصلاح والتنمية والمصري الديمقراطي، وبعض الشخصيات العامة مثل هاني سري الدين وعمرو الشوبكي، وتيار الشراكة الوطنية.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم 22 مارس القادم، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015، في 13 محافظة من بينها العاصمة.


وتعوّل مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، باعتبارها آخر مراحل خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب إجراءات 3 يوليو 2013.