التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس في لقائه بعمد ومشايخ مطروح: "خلو بالكم من بلدكم"

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، بوفد من عمد ومشايخ وعواقل قبائل محافظة مطروح، بمقر قيادة المنطقة الغربية العسكرية في منطقة برانى بالمحافظة.


وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الوفد الذي يضم 15 من عمد وشيوخ قبائل مطروح، قائلا: "خلو بالكم من بلدكم".


صرح بذلك العمدة سعيد أبوزريبة عمدة قبيلة المعابدة بالسلوم، مؤكدا أن الرئيس جلس معهم وتحدث بعض الوقت وغادر، كما استمع لبعض المشاكل والمطالب، على رأسها إلغاء القرار الصادر بالمسافات الحدودية بمنطقة السلوم، والتي تعوق المزارعين ومربي الإبل والأغنام من الرعي، وتمنع تنمية الثروة الحيوانية في هذه المنطقة، نظرا لعدم استطاعتهم من الوصول لآبار المياه والخزانات في تلك المناطق المحظور الدخول فيها، مما يؤثر سلبا على أهالي قرى ونجوع السلوم والمناطق المجاورة.


وقال العمدة إدريس أبوالسويطية ، إن الرئيس السيسي خلال لقائه بهم، قدم الشكر للعمد والمشايخ على وقوفهم مع الأمن والجيش في المنطقة الغربية، وتعاونعهم مع الأجهزة المعنية في حفظ الأمن بالمناطق الحدودية، محذرا من خطر داعش التي وصفها بأنها "لا دين لها ولا ملة".


وأضاف رئيس مجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح، أن الرئيس حذر ليبيا وجميع الدول العربية من خطر داعش، وقال في رسالة للدول التي تعادي مصر:" ملكمش دعوة بمصر"، موضحا "أنه لن يسمح لأحد يتدخل في الشئون الداخلية لمصر.. فمصر دولة مؤسسات".


وأوضح أنهم أكدوا للرئيس السيسي كعمد ومشايخ قبائل مطروح، أنهم جميعا يقفون  معه ومع جميع أجهزة الدولة للارتقاء بمصر، ومواجهة الإرهاب وعمل تنمية في ربوع مصر، كما طالبوا من الرئيس الإفراج عن المعتقلين ودعم المربيين للثروة الحيوانية بالأعلاف بأسعار مخفضة والسماح للمصريات المتزوجين من ليبيين بدخول ليبيا للعودة لأسرهم، مشيرا إلى أن الرئيس وعد بحل جميع مشكلات مطروح، كما أنه أعطى ضوءا أخضرا وتفويضا كاملا لمحافظ مطروح بتلبية جميع المطالب الشعبية لأهالي المحافظة.