التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:55 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء اليابان لـ"السيسي": سنستمر معا في محاربة الإرهاب

وجه رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب فيها عن شعوره بالغضب لمقتل 21 مواطناً مصرياً في ليبيا علي أيدي تنظيم إرهابي ينتمي إلى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش".


وقال رئيس الوزراء الياباني في رسالته اليوم الأربعاء، إن اليابان تقف إلي جانب مصر في هذه الأوقات الصعبة، وتتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا، مؤكدا أن بلاده ستستمر في محاربة الإرهاب بالتعاون مع مصر والمجتمع الدولي.


منا جانبه، أصدر وزير الخارجية الياباني "فوميو كيشيدا"، بياناً أعرب فيه عن الإدانة التامة لقتل داعش للمصريين في اليابان، مُضيفاً أن اليابان تقف إلي جانب مصر في هذا الوقت الصعب، وأنها ستستمر في التعاون لمكافحة الإرهاب مع المجتمع الدولي بما في ذلك مصر وليبيا.


ومن جهة أخرى، وجهت النائبة "يوريكو كويكي" والبرلمانيين من أصدقاء مصر - خلال اجتماع جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية صباح اليوم بالبرلمان الياباني - رسالة تضامن مع مصر حكومة وشعباً، أدانوا فيها الجرائم الإرهابية التي تتعرض لها مصر وآخرها جريمة ليبيا، مؤكدين وقوفهم إلى جانب مصر في هذه الظروف الصعبة.


ووجهت القوات المسلحة المصرية ضربة جوية فجر الإثنين الماضي، قامت بها 6 طائرات من طراز "إف 16" ضد بؤر تنظيم "داعش" في ليبيا، أسفرت عن مقتل 7 من أفراد التنظيم، وأكد مصدر عسكري أنها تمت بتنسيق أمني ومعلوماتي مع الجانب الليبي.