التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:01 ص , بتوقيت القاهرة

حزب السادات يشارك بــ4 مرشحين ضمن "في حب مصر"

كشف المتحدث الإعلامي لحزب السادات الديمقراطي، محمد عطية، عن تقدم الحزب اليوم الأربعاء بـ4 مرشحين لقائمة "في حب مصر"، التي يدشنها الخبير العسكري، سامح سيف اليزل، وبعض الشخصيات العامة.


وأوضح عطية، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن القائمين على قائمة "في حب مصر" اعتبروا المرشحين الأربعة، الذين تم اختيارهم من حزب السادات الديمقراطي، سيخصمون من حصة تحالف الوفد المصري، باعتبار أن الحزب شريكا أساسيا في التحالف، نافيا مشاركتهم أو تدشينهم لأي قوائم انتخابية منافسة.


ونفى عطية خوض رئيس الحزب، عفت السادات، الانتخابات من خلال قائمة "في حب مصر"، مشيرا إلى نزوله الانتخابات على المقاعد الفردي، ذاكرا وجود قرابة 10 مرشحين لحزب السادات تقدم منهم 4 حتى الآن.


يأتي هذا في الوقت الذي لم تتقدم فيه أي من الأحزاب أو التحالفات السياسية والانتخابية بقوائمها، باستثناء تحالف الجبهة المصرية، الذي يضم أحزاب مصر بلدي والجيل والحركة الوطنية ومصر الحديثة، وقد تقدم الممثل القانوني للجبهة بقوائم مرشحيه، إضافة إلى 120 مرشحا احتياطيا، صباح اليوم الأربعاء.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم 21 مارس المقبل، في 14 محافظة، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015، في 13 محافظة، من بينها العاصمة.


وتعوّل مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، باعتبارها آخر مراحل خارطة الطريق، التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب إجراءات 3 يوليو 2013.