التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيلمان تسجيليان للترويج السياحي و المشروعات الاستثمارية بأسوان

انتهت إدارة الإعلام بمحافظة أسوان من إنتاج فيلمين تسجيليين، إحدهما عن التنمية والاستثمار بأسوان، والآخر عن المقومات السياحية، وذلك بالتنسيق مع استديو "رواد قصر ثقافة أسوان".


 جاء ذلك فى إطار جهود محافظة أسوان للتسويق والترويج السياحي مع جذب المزيد من المشروعات الاستثمارية كثيفة العمالة.


وقال محمد حسن مدير إعلام المحافظة إن الفيلم التسجيلى الأول بعنوان " أسوان وآفاق جديدة نحو التنمية" ويستعرض في خلال 16 دقيقة موجز بتعليق من المذيعين محمد المدنى وشادية مصطفى أهم المشروعات الجديدة في مختلف القطاعات التنموية والاستثمارية والخدمية والبنية الأساسية، سواء التى تم الإنتهاء منها خلال الفترة الماضية أو الجارى تنفيذها حالياً.


وأضاف أن الفيلم تناول المزايا الاستثمارية لأسوان لاستغلالها لجذب المزيد من فرص الإستثمار، وخاصة مع توافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، والتنوع فى مصادر الطاقة، مشيراً إلى أن الفيلم التسجيلى الثانى يشمل المقومات السياحية لأسوان في خلال 5 دقائق باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، بداية من وصول السائح للمحافظة وحتى مغادرته لها، ولقاءات مصورة مع سائحين من مختلف الجنسيات يتحدثون فيها عن انطباعاتهم وتمتعهم بالأوقات السعيدة التى قضوها فى أسوان.


وأوضح حسن أن الفيلم يستعرض في دقائق معدودة كافة المقومات من مطارات وموانئ ومراسي سياحية بجانب المزارات الأثرية والمحميات الطبيعية والجزر النيلية والمراكز السياحية البيئية بغرب سهيل والعلاجية والسفارى ومراقبة الطيور والسياحة النيلية وفرق الفنون الشعبية ومهرجانات تعامد الشمس والسمبوزيم وغيرها.


ولفت إلى أن تم توزيع الفيلمين على كافة الوزارات و سفارات الدول المصدرة للحركة السياحية و الهيئات والكيانات السياحية، وهيئة الاستعلامات ومركز المراسلين الأجانب بالقاهرة ووسائل الإعلام المختلفة،  كما سيتم عرضه في البورصات والمهرجانات السياحية المحلية والدولية، وتوزيعه على ضيوف المحافظة.