التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

قطر تتحفظ على تأييد الجامعة العربية لضربة مصر على ليبيا

تحفظت دولة قطر على الفقرة الثانية من بيان مجلس الجامعة العربية بشأن "الضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تنظيم داعش الارهابي في مدينة درنة الليبية" وعلى العبارة الأخيرة من الفقرة الخامسة التي تنص على "رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي".


وكان المجلس أعرب في بيان اصدره في ختام اجتماعه التشاوري اليوم الأربعاء، عن إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة الهمجية البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي ضد 21 من أبناء الشعب المصري الأبرياء العزل في ليبيا، والتي تتعارض مع أبسط المبادئ الانسانية، فضلا عن تعاليم كافة الأديان السماوية.


وقدم المجلس على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، خالص التعزية والمواساة لمصر حكومة وشعبا، معبرا عن تعاطفه التام مع أسر ضحايا هذا الإرهاب الاسود.


وجدد مجلس الجامعة العربية تأكيده على ما تضمنته كافة بياناته وقراراته الصادرة على كافة المستويات بشأن وقوف الدول العربية بكل قوة إلى جانب مصر في حربها ضد آفة الإرهاب وتأييدها الكامل لجميع الإجراءات والتدابير التي تتخذها لمحاصرة هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها نهائيا، معربا عن تفهمه الكامل للضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة "درنة" الليبية، وذلك بتنسيق وتعاون كاملين مع السلطات الشرعية في ليبيا ردا على هذا العمل الإرهابي الخسيس والجبان.


كما أكد المجلس على قراراته بشأن الأزمة الليبية والعمل على إيجاد حلا سياسيا لهذه الأزمة ورفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي.