التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 03:02 م , بتوقيت القاهرة

صحفي "دوت مصر" يتقدم بأوراق ترشحه يوم عيد ميلاده

تقدم الصحفي بموقع "دوت مصر"، محمد جمال الكريتي، بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية، في محكمة شمال القاهرة، عن دائرة الوايلي، في اليوم الـ11، من فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، وهو يوم عيد ميلاده كما ذكر.


وقال الكريتي إنه يسعى عبر ترشحه إلى "التأكيد على مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، بتمكين الشباب في دائرة الوايلي، والوقوف في وجه فساد المحليات خلال العقود الماضية، وإبراز دور المرأة في مختلف المجالات".


وأضاف أنه سيقوم بتشريع قانون تمكين الشباب للمناصب الإدارية من محافظين ورؤساء أحياء، إضافة إلى إنشاء قناة دينية خاصة بالأزهر الشريف، تدعم الدولة، وتكون منافسة للقنوات التي تحرض ضد البلاد، كما سيطالب بالإفراج عن المعتقلين الذين لم يثبت إدانتهم في أي أعمال عنف.


وأوضح الكريتي أنه حال فوزه في الانتخابات سيطالب بتفعيل قانون 96 للصحافة، لجعلها ضمن سلطات الدولة، لمنع التعدي على الصحفيين، وحبسهم دون حق، والمطالبة برفع وزيادة بدل نقابة الصحفيين، ليتماشى مع الظروف المعيشية لكي ترتقي المهنة.


وأكد أنه سيطالب بإنشاء نقابة للصحفيين الإلكترونيين، أو إدراجهم ضمن نقابة الصحفيين، حيث يقومون بنفس الدور الذي يقوم به أعضاء نقابة الصحفيين، من نيل الحقائق ونشر الوعي والثقافة للمجتمع.