التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 04:25 ص , بتوقيت القاهرة

سفير إيطاليا يدعو شيخ الأزهر لحضور مؤتمر السلام بفلورانسا

سلم سفير إيطاليا بالقاهرة ماوريتسيو مساري دعوة لشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب لحضور مؤتمر عن السلام بمدينة فلورانسا بإيطاليا.


وأوضح مساري، خلال لقائه شيخ الأزهر اليوم الأربعاء، أنه بحث معه العلاقات الثنائية بين الأزهر الشريف وإيطاليا، معربا عن تضامن الشعب الإيطالي مع الشعب المصري في مواجهة الإرهاب.


كما تناول اللقاء، وفق ما نقله بيان الأزهر، التشاور والتعرف على موقف الأزهر الشريف من الأوضاع الحالية في المنطقة العربية.


ومن جانبه، أعرب الإمام الأكبر عن تقديره لإيطاليا حكومة وشعبا لوقوفها بجانب الشعوب في محاربتها للإرهاب، مضيفا أن استراتيجية الأزهر في مواجهة الفكر الإرهابي تعتمد على محاور عديدة، حيث يقوم الأزهر بعمل حملات توعية تتواصل مع الشباب ورجل الشارع لتوضيح هذا الخطر الداهم.


وأضاف أنه في القريب العاجل سيتم افتتاح قناة تحمل فكر الأزهر ومنهجه وتوصل رسالته الوسطية لللعالم كله، مؤكدا أن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى تضافر جميع القوى العربية والدولية للقضاء على الإرهاب الخبيث الذي لا يمت إلى أي دين من الأديان ولا أي مبدأ من مبادئ الإنسانية.


وأوضح أن الغرب والناتو تحديدا عليهم إعمار ليبيا بدل الاكتفاء بتدميرها وتُركها  لقمة سائغة في يد الميليشيات المسلحة لتهديد أمن وسلامة جيرانها، معربا عن أمنيته قيام إيطاليا بدور فعَّال في تصحيح الأوضاع في المنطقة، وعلاج المشكلات الناجمة عن التدخلات الخارجية.