التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

قرعة إسكان "دار مصر".. 27 فبراير

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 27 فبراير الجاري، لإجراء القرعة العلنية لوحدات مشروع الإسكان المتوسط "دار مصر"، وذلك على وحدات مدينة دمياط الجديدة، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر.


وأوضحت وزارة الإسكان، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه سيتم منح وحدات في المرحلة الثانية لمن لم يختار في القرعة، في حال عدم رغبتهم في سحب قيمة الحجز.


وقال مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، خالد عباس، إن قرعة مدينة دمياط الجديدة، ستبدأ يوم 27 فبراير الجاري، ولمدة ثلاثة أيام، موضحا أن اليوم الأول سيكون للمتقدمين لحجز المساحات التي تتراوح بين 115 و130 مترا، واليوم الثاني للمساحات التي تتراوح بين 100 إلى 130 مترا، واليوم الثالث للمساحات التي تتراوح 140 إلى 150 مترا.


وأضاف "عدد الحاجزين في مدينة دمياط الجديدة بلغ 5569 حاجزا، وسيتم تنفيذ وحدات لهم جميعا، رغم أن عدد الوحدات المطروحة كانت 2616، إلا أن قرار الوزير مصطفى مدبولي، جاء بمنح جميع المتقدمين لوحدات في المشروع".


وأشار عباس إلى أنه تم تحديد  2 مارس المقبل، لإجراء قرعة مدينة السادات، و4 مارس لإجراء قرعة مدينة بدر، وسيتم إجراءهما في أحد مراكز الشباب بكل مدينة على حدة.


وأوضح أنه سيتم تحديد إجراء القرعة لمدن القاهرة الجديدة، لمدة 5 أيام، على إستاد المقاولون العرب، وجارى التنسيق مع مسؤولي الإستاد لتحديد أيام متتالية، خاصة وأن القرعة ستتم لنحو 25 ألف حاجز، وهو ما يتطلب تجهيزات ضخمة، مشيرا إلى أن مسؤولي الاستاد سيحددون الأيام التي ستجرى فيها القرعة.


ولفت مساعد وزير الإسكان، إلى أنه سيتم إجراء قرعة مدن العبور والشروق والعاشر من رمضان، خلال يوم واحد لكل منها، فيما ستجرى قرعة وحدات مدينة 6 أكتوبر على مدار يومين بإستاد المقاولون العرب أيضا.