التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:42 م , بتوقيت القاهرة

"الإسكان": 24 فبراير بداية قرعة "دار مصر" في دمياط الجديدة

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مواعيد إجراء قرعة  مشروع إسكان "دار مصر" في دمياط الجديدة، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء 24 فبراير 2015، وتستمر حتى الخميس 26 فبراير 2015، لمدة ثلاثة أيام في صالة أكتوبر خلف النادى المصري بمحافظة بورسعيد، كما حددت يومين لإجراء قرعة الوحدات بمدينة 6 أكتوبر، وسيتم التنسيق مع استاد المقاولون العرب لتحديد الموعد خلال أسبوع وتنسيق دخول الحاجزين.


وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، في بيان اليوم الأربعاء، أنه سيتم منح جميع الحاجزين ممن لن تصبهم القرعة وحدات في المرحلة الثانية، حال رغبتهم في عدم سحب مقدمات الحجز.


وقال مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية خالد عباس، إن قرعة مدينة دمياط الجديدة سيبدأ إجراؤها يوم 24 فبراير الجارة ولمدة 3 أيام، موضحا أن اليوم الأول سيكون للمتقدمين لحجز نموذج (أ) للمساحات التي تتراوح بين 115 و130 مترا، واليوم الثاني لنموذج (ب) للمساحات التي تتراوح بين 100 إلى 130، واليوم الثالث لنموذج (ب) للمساحات التي تتراوح 140 إلى 150 مترا.


وأضاف عباس "جاء عدد الحاجزين في مدينة دمياط الجديدة، 5569 حاجزا، سيتم تنفيذ وحدات لهم جميعا، بالرغم من أن عدد الوحدات المطروحة كانت 2616، إلا أن قرار مدبولى جاء لمنح جميع المتقدمين لوحدات في المشروع" .


وأشار عباس إلى أنه تم تحديد يوم 2 مارس المقبل لإجراء قرعة مدينة السادات، ويوم 4 مارس لإجراء قرعة مدينة بدر، وسيتم إجراؤهما في أحد مراكز الشباب بكل مدينة على حدة.


وأوضح أنه سيتم تحديد إجراء القرعة لمدن القاهرة الجديدة لمدة 5 أيام، على استاد المقاولون العرب، وجارٍ التنسيق مع مسؤولي الاستاد لتحديد أيام متتالية، خاصة وأن القرعة ستتم بين نحو 25 ألف حاجزا، وهو ما يتطلب تجهيزات ضخمة، مشيرا إلى أن مسؤولى الاستاد سيحددون الأيام التي ستجرى فيها القرعة خلال الأسبوع المقبل.