التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:00 ص , بتوقيت القاهرة

أبرز فعاليات جامعات القاهرة الكبرى الأربعاء

ينشر "دوت مصر" أهم وأبرز الأحداث المقرر حدوثها بجامعات القاهرة الكبري اليوم، الأربعاء، ففي  جامعة عين شمس يفتتح رئيس الجامعة الدكتور حسين عيسى، الملتقى العلمي بعنوان "مبادرة ساينس"، بالتعاون مع جمعية أصدقاء زويل، والتي تستهدف تدريب 2000 من طلاب الجامعات المصرية ليصبحوا قادرين على البحث العلمي والاختراع والإنتاج والابتكار، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى.


وقال وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب الدكتور طارق منصور، في بيان صادر عن الجامعة، إن المبادرة سوف تتضمن محاضرات تدريبية للطلاب على مدار 3 أيام متتالية بمقر الكلية، بهدف التعريف بأسس ومهارات البحث العلمي وأخلاقياته وكيفية تطبيق التكنولوجيا في الأبحاث العلمية، ويحاضر بها نخبة من الأساتذة والعلماء من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بالاشتراك مع أساتذة الجامعة من أصحاب الخبرات في هذا المجال.


 


وأضاف منصور أن محاور المبادرة الأساسية تقوم على تعليم أهمية ومبادئ البحث العلمي، والتعريف بالعلوم الحديثة، وريادة الأعمال، وعرض قصص النجاح في شتى المجالات، بالإضافة إلى تنمية المهارات الذاتية للطلاب.


ويحضر الافتتاح وزير التعليم العالي السيد عبدالخالق، ووزير البحث العلمي شريف حماد، ووزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، ورئيس أكاديمية البحث العلمي محمود صقر، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب محمد الطوخي، وعميد الكلية عبدالرازق بركات، ومحمد عادل رئيس جمعية أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومنسق المبادرة من جانب الجمعية الفنان محمد صبحي.


من جانب آخر، أعلن اتحاد طلاب جامعة عين شمس _اللجنة الفنية العليا_ عن حفل ختام مهرجان "five stars" بحضور نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب محمد الحسينى الطوخى اليوم الأربعاء، في الساعة 4 مساء على مسرح الإدارة العامة لرعاية الشباب بجوار المدينة الجامعية.


ومن المقرر أن يحضر اللقاء عدد من نجوم الوسط الفني، وهم: "خالد جلال - الفنان علي الحجار - الفنان سعيد الفرماوي - الفنان عماد الرشيدي"، ويتقدم في الحفلة عرض لكورال جامعة عين شمس، وحفلات مختلفة لمواهب ونجوم جامعة عين شمس.


وفي جامعة حلوان، يدشن مجموعة من طلابها، حملة بعنوان "بسطها تعيش.. اختلافنا يكملنا"، في تمام 9 صباحا أمام البوابة الرئيسية للجامعة، وأوضحت الحملة عبر دعوة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هدفها توعية الشباب للتعايش والسلام النفسي وتقبل الغير، وأن فاعلية اليوم أولى فاعلياتهم بجامعة حلوان.


 وفي جامعة القاهرة، ينظم قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة القاهرة، حفل تأبين للدكتور محمد يحيي، تحت رعاية الدكتور معتز عبدالله عميد الكلية بحضور أعضاء هيئة التدريس، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم، في قاعة المؤتمرات بالكلية.


وكان أستاذ الأدب الإنجليزى في جامعة القاهرة والمفكر الإسلامى والمترجم محمد يحيى توفى منذ فترة دون أن يشعر به أحد أو تذكره أي وسيلة من وسائل الإعلام العديدة، على الرغم من تميزه الكبير في مجال تدريس الأدب الإنجليزى بجامعة القاهرة.