التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

سيدة تنافس 184 رجلا على مقاعد الفردي بانتخابات المنوفية

قال مصدر مسئول باللجنة العليا للانتخابات، بمحكمة شبين الكوم الابتدائية، إن سيدة واحدة فقط من أهالي المحافظة تقدمت بأوراق الترشح على مقاعد الفردي، فى مقابل 184 رجلا تقدموا بأوراقهم، على مدار الأسبوع الماضي منذ بدء فتح باب الترشح حتى اليوم الثلاثاء.


وأضاف المصدر أن ريم محمد شبل مرعي، تقدمت بأوراقها الأيام الماضية، على مقعد دائرة الشهداء فردي مستقل، وأنها أنهت كافة الأوراق الخاصة بها، فيما لم تتقدم اية سيدة أخرى على مقاعد الفردي بالمحافظة حتى اليوم الثلاثاء.


وقالت ريم مرعي في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" إنها تنافس على مقعد دائرة الشهداء بكل قوة، وإنها تسعى إلى تغيير أفكار المواطنين، وخاصة أهالي مركز الشهداء، الرافضة لترشح المرأة، مضيفة أن المنافسة الحقيقية، نابعة من داخلها، لأنها تريد تحقيق طموحات المواطنين، وتعديل الوضع الاجتماعي الموجود في المجتمع حتى الآن .


وأضافت أنها لم تدخل العمل السياسي إلا بعد ثورة 25 يناير، وأنها عرض عليها عام 2010 أن تترشح على كوتة المرأة ولكنها رفضت تماما، مشيرة إلى أنها كانت على علم بأن الشعب "المطحون"، حسب وصفها، سينفجر في أية لحظة، مضيفة أن عدد من من الأحزاب والحركات السياسية ومنها التيار الشعبي ومستقبل وطن عرضا عليها أن تترشح باسمهم ولكنها رفضت، مفضلة أن تترشح مستقلة، بعيدا عن الأحزاب والحركات السياسية.