التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

الطرق الصوفية تطلق مبادرة الفهم الصحيح للآيات القرآنية

أعلن شيخ المشايخ ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، عبدالهادي القصبي، إطلاق مبادرة "الفهم الصحيح للآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة"، وتتضمن المبادرة إصدار مطبوعة تتضمن جميع الأحاديث الدينية والآيات القرآنية التي يستغلها أصحاب الأفكار التكفيرية بطريقة خطأ من أجل تحقيق أهدافهم الإرهابية.


وقال القصبي، في تصريحات له على هامش احتفال الطرق الصوفية بمولد الحسين، اليوم الثلاثاء، إن تلك المبادرة جاءت لمواجهة الفكر المتطرف، وذلك في إطار دور المشيخة العامة لمواجهة أفكار الإرهاب والتكفير، وعمل مسابقة تنافسية للفهم الصحيح لتلك الآيات والأحاديث النبوية، وكذلك مسابقة في الأخلاق الحميدة للرسول الكريم، على أن يحصد الفائزين على جوائز لتقديرهم على الفهم الصحيح ولمواجهة تلك الأفكار، خاصة عند النشء والشباب.


وأشار رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية إلى أن تلك المبادرة سيشرف عليها عدد من علماء الأزهر الشريف والطرق الصوفية.


وتابع بقوله، إن احتفالنا اليوم هو احتفاءً بسيد الشهداء سيدنا الحسين، مشيرا إلى أنه لا بد أن نتذكر شهدائنا منذ سيدنا الحسين حتى الآن، مقدمنا خالص تعازيه إلى ذوي الأقباط الذين قتلوا غدرا على أيدي التنظيمات الإرهابية في ليبيا، منوها بأن مصر في حالة حرب في الداخل والخارج والتنظيمات الإرهابية تضع أعينها على مصر، فلابد على أبنائها التوحد في هذه الفترة ومساندة الرئيس السيسي والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب.


وأضاف القصبي أن المشيخة العامة للطرق الصوفية خصصت سرداقات مخصصة لمجالس الذكر داخل ميدان الحسين وخارجه، تقام بها حلقات الذكر ومجالس العلم.


وشهد السرادق الرئيسي للمشيخة العامة في الساحة الحسينية، اليوم الثلاثاء، توافد المئات من مريدي الطرق الصوفية، ونقيب الأشراف، محمود الشريف، وعدد من الشخصيات الدينية والعامة ومشايخ الأزهر الشريف.