التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

أصداء ترشح سما المصري للبرلمان.. صمت وسخرية وانشكاح

فاجأت الفنانة الاستعراضية سما المصري، الجميع منذ أيام بقرارها الترشح للانتخابات البرلمانية 2015، ما أثار ردود فعل متباينة بين منافسيها المحتملين، رصد "دوت مصر" بعضها من على باب محكمة شمال القاهرة بمنطقة العباسية.


فالدكتور مروان يونس مرشح حزب "الحركة الوطنية"، أكد أن ترشح الراقصة للبرلمان حق دستوري، لكنه اعتبر أن الأمر "شكل من أشكال الدعاية، ويحمل بعض السخرية"، مشيرا إلى أن "كل شخص له دور في المجتمع، ومن الأفضل أن يكون دور سما في الفن".


أما أصغر مرشحة للبرلمان دينا أباظة (26 عاما) فردت على سؤال "دوت مصر" بضحكة عميقة قائلة: "ماقدرش أتكلم عن حد وماقدرش أجيب سيرة حد ودي حرية شخصية"، فيما قال طارق عامر مرشح دائرة السلام والنهضة، بعد لحظات طويلة من الصمت، إنه "أمر غير جيد".


وقالت داليا عاطف مدير ادارة المرأة والطفل بالجلس القومي للإعاقة بابتسامة: "ما دام القانون أتاح لها الفرصة، لا يمكنني أن أعارضها، وساحة البرلمان ستثبت الأجدر بالمقعد"، بينما اعتبر عاطف الأشموني أنه "شيء مفرح أن نرى فنانة كبيرة مثل سما المصري معنا في البرلمان".


ونوه البرلماني السابق مجدي عاشور، بأن ترشح سما أثار استياء الكثير بسبب ما تقدمه في قناة "فلول"، موضحا أن "الشعب المصري يمكنه أن يشاهد التليفزيون للتسلية، لكن لحظة الانتخاب ستكون له كلمة أخرى تماما".


وبينما أكد عرفة إبراهيم حمادة مرشح تيار الاستقلال، أنه لا يعترض على ترشحها لأن الأمر يتعلق بالحرية الشخصية لها وللناخب، رد زميله بالتيار أشرف عبدالمعطي: "مين سما المصري دي؟"، فيما اكتفى وليد عبدالعليم مرشح دائرة عين شمس بإطلاق ضحكة ألحقها بعبارة "لا تعليق".


يشار إلى أن سما المصري فنانة استعراضية مصرية، ولدت يوم 19 يناير عام 1980م في مركز هيها بمحافظة الشرقية ثم انتقلت مع أسرتها إلى القاهرة حيث أنهت دراستها الجامعية بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.


بدأت سما المصري حياتها المهنية كمذيعة في قناة "المحور" الفضائية عند بداية نشأتها، وكانت تقدم من خلالها برنامج الأغاني "كليبس"، إلا أنها تركت القناة عقب 8 أشهر فقط لتقتحم بعد ذلك العمل الفني من خلال قناة "فلول" كمغنية وراقصة.