التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وزير الطيران: نقل 2000 مصري من ليبيا يوميا

قال وزير الطيران المدني، حسام كمال، اليوم الثلاثاء، إن هناك تنسيقا كاملا بين السفير المصري في تونس، ووزارة الخارجية المصرية، وشركة مصر للطيران، من أجل إجلاء المصريين الموجودين في ليبيا، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 4 طائرات، لنقل ما يقرب من ألفين راكب مصري يوميا للعودة من ليبيا عبر تونس. 

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، أن الجسر الجوي المصري سينطلق من مطار جربا التونسي، والذي يبعد ما يقرب من 70 كيلومترا من الحدود الليبية. مشيرا إلى أن التنسيق لخروجهم من ليبيا إلى تونس عبر الخارجية، لافتا إلى أن العام الماضى شهد تدشين جسر جوي لإجلاء المصريين من ليبيا بعد اشتباكات على الجانب التونسي.

وأوضح كمال إنه تم وضع خطة لإجلاء المصريين العاملين في ليبيا من خلال المطارات التونسية، وتابع "نحن في انتظار أن تخبرنا وزارة الخارجية بأعداد المصريين الذين سيتم إجلاؤهم، وجاهزون تماما لهذه المهمة".

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الأراضي التونسية لعودة المصريين المتواجدين في ليبيا، حيث عاد نحو ألفي شخص في أغسطس الماضي، عبر مطار تونس ومنفذ رأس جدير، عندما تفاقمت أعمال العنف في ليبيا.