التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 03:44 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط 3 متهمين بحرق "كنتاكي" و"موبينيل" وبنوك بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، من تحديد 3 أشخاص وضبط 3 آخرين متهمين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه فرع بنك "الإمارات دبي" في شارع الهرم بالجيزة، وإضرام النار في واجهة البنك باستخدام زجاجات المولوتوف الحارقة، وإطلاق الأعيرة النارية تجاه المواطنين في الثاني من فبراير الحالي.

وقال بيان أمني لوزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية حددت عناصر الإخوان المتورطين في واقعة إشعال النيران في فرع شركة موبينيل بفيصل بالجيزة، وإحراق محتوياته، والتي لقى خلالها المدعو "أحمد ن ف"، 21 سنة، الطالب بكلية الحقوق حتفه حال ارتكابه الحادث وسيره في ممر فرع الشركة لإشعال النيران في غرفة المحاسبة.

وتم ضبط 3 متهمين في الواقعة وهم "عبدالفتاح ع"، 20 سنة، طالب بكلية الهندسة، ومقيم في دائرة قسم ثان أكتوبر، و"عمر ع"، 22 سنة، ومقيم في دائرة قسم أول أكتوبر، و"المعتزبالله س"، 17 سنة، طالب ثانوية مقيم بدائرة قسم الأهرام, مصاب بحروق من الدرجة الثالثة بالرأس والوجه واليدين والفخذين.

وبحسب البيان، اعترف المتهمون بارتكاب الحادث بالإشتراك مع آخرين، كما اعترفوا بإضرام النيران في واجهة بنك CIB فرع الهرم، وإضرام النيران في فرع مطعم كنتاكي بمنطقة اللبينى.

وأشار البيان إلى أن المتهمين اعترفوا بإحراق سيارة جمع قمامة في شارع الملك فيصل بدائرة قسم الطالبية، وإضرام النيران في سيارة تابعة لإدارة شرطة النجدة بالقطاع، وإحراق فرع شركة "موبينيل" في شارع الأهرام، وإضرام النيران في حانوت جزارة بامتداد شارع عزالدين عمر بدائرة قسم الطالبية، وإطلاق أعيرة خرطوش على مالك الحانوت ونجله وإصابتهما، وإضرام النيران في دارجة بخارية شرطة، والتعدي على قائدها الضابط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، والاستيلاء على سلاحه الأميري، وإضرام النيران في 8 سيارات ولودر بجراج حي الهرم.

وأوضحت الداخلية أن المذكورون متهمون بقطع الطريق أعلى وأسفل الطريق الدائري "القوس الغربي"، وسكب كميات من الزيت على الطريق بدائرة قسم الأهرام، وإضرام النيران في كشك مرور بميدان الرماية بدائرة قسم الأهرام، وإضرام النيران في غرفة مخصصة لقسم مرور الأهرام بالعمرانية، وإضرام النيران في نقطة مرور بدائرة قسم بولاق الدكرور، وزرع عبوة ناسفة بالجزيرة الوسطى في شارع الأهرام بدائرة قسم الطالبية، إضافة إلى زرع عبوتين بمطلع كوبرى الملك فيصل بدائرة قسم بولاق الدكرور.