التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الجندي والسكرتير يخضعان للكشف الطبي لمرشحي البرلمان

خضع المنسق العام لتحالف "25-30" ومرشح قائمة "في حب مصر"، مصطفي الجندي، للكشف الطبي المخصص لمرشحي مجلس النواب 2015، اليوم الثلاثاء، في الأسبوع الأخير لتوقيع الكشوف الطبية للمرشحين للتأكد من سلامتهم العقلية والجسدية.


وعلق الجندي في تصريح خاص لـ"دوت مصر" عن الضربة الجوية للقوات المسلحة على مواقع تنظيم "داعش" بليبيا بأنها بمثابة انتصار للشعب المصري وكرامته، ورافق الجندي في الستشفى المرشح عن حزب "الاستقلال" وعضو المجلس المحلي بالمعادي، شريف السكرتير، الذي أثنى على أداء فريق الكشف الطبي.


كانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت إجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى يوم 21 مارس المقبل، وتبدأ المرحلة الثانية يوم 25 أبريل 2015، ووضعت شرط الكشف الطبي رئيسيا للترشح للبرلمان، وحددت قائمة بـ40 مستشفى على مستوى الجمهورية لإجرائه.


وتجري الانتخابات بالنظام المختلط بين القائمة والفردي، بواقع 600 عضو من غرفة تشريعية واحدة أطلق عليها مجلس النواب، ينتخب منهم 420 عضوا بنظام الفردي، و120 بنظام القوائم المطلقة، على أن يراعى في القوائم تمثيلا محددا شمل عدد من الفئات، وهم المصريون في الخارج بواقع 8 مقاعد، والأقباط 24 مقعدا، وذوي الإعاقة بواقع 8 مقاعد، إضافة إلى المرأة والعمال والفلاحين.


ويصوت المصريون في الخارج يومي 22 و23 مارس، ويقسم الاقتراع في الداخل إلى 3 مراحل وفقا لتقسيمات جغرافية، أولها تبدأ في 22 و23 مارس وآخرها في 1 و2 إبريل، بإشراف قضائي كامل.